تفاصيل المنتج

عدس بني عضوي من ابازير 1كيلو

  • S.R 24
  • السعر بدون ضريبة : S.R 24
  • النوع : abazeer-Organic-Brown-Lemtil-1k
  • حالة التوفر : متوفر

الكلمات الدليليلة : أبازير, Lemtil

فوائد العدس البني

-يقي من التجلّطات وتصلّبات الشرايين؛ لاحتوائه على كمية مرتفعة من الألياف القابلة للذوبان، والتي بدورها تساعد على خفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، وتخفض نسبة السكر في الدم، عن طريق تعديل متسوى الكربوهيدرات، والتقليل من امتصاصها.

- ينشّط الجهاز الهضمي، ويحسّن عملية الهضم، ممّا يساهم في علاج حالة الإمساك التي يعاني منها بعض الناس، بالإضافة لقدرته على علاج مرض الرتوج الجيبي الذي يصيب غشاء القولون.

- يمنع السمنة ويخفض الوزن؛ فهو يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء، لهذا السبب يعتبر من أهمّ الأطعمة التي تدخل في حميات التخسيس.

-يقي من السرطان بأنواعه، وخصوصاً سرطان الثدي؛ ويعزى ذلك لمادّة الفلافونيس الموجودة فيه، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة الفعّالة.

- يقلّل نسبة التعرّض لأمراض القلب، ويقي من خطر الإصابة بالصدمات الدماغيّة. يرفع كمية عنصر الحديد في الدم، فكلّ كوب من العدس يحتوي على ما يعادل 36% من الكميّة الكلية التي يحتاجها الجسم من الحديد. يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والذي يعتبر مصدراً مهمّاً لتعديل النشاط الكهربائي في الجسم، ممّا يساعد على تحسين وظائف الدماغ، والكلى. يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تنشّط عملية الأيض في الجسم، وتحفّز الجهاز العصبي، ممّا يمنع من التعرّض للعديد من الأمراض، كالزهايمر، والإعتام الليلي، والتهاب المفاصل، ومرض السكري، وتشوّهات الأجنة.

وصف شوربة العدس البني

المكوّنات ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

حبة بصل مفرومة. حبة

جزر مقطّعة لمكعبات صغيرة.

حبة بطاطا مسلوقة.

 أربعة أكواب من الماء الساخن.

مكبان  مرقه الخضار 

كوب من العدس البني.

رشة من الفلفل.

ملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير سخّني الزيت في قدرٍ عميق، ثم أضيفي البصل، والجزر إليه وقلّيه جيداً حتى يصبح لون البصل ذهبياً. اضيفي مكعب مرقه الخضار في كوب من الماء الساخن، ثم اتركيهما حتى يذوبا. أضيفي كلّاً من المرق، والعدس، والبطاطس للقدر، ثم نكّهي المكونات بالملح والفلفل الأسود. إتركي الحساء ينضج على نار هادئة لمدة لا تزيد عن خمسٍ وأربعين دقيقة. اسكبي الحساء في طبقٍ عميق، ثم أضيفي عليه القليل من عصير الليمون، وقدميه ساخناً للأكل.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز